الإعلام العبري: ليلة ساخنة جداً في غلاف غزة
2018-05-30 09:05:00 بتوقيت القدس (منذ 3 أسابيع)

عكا للشؤون الإسرائيلية – نائل عبد الهادي

ركزت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الأربعاء، على الأحداث التي وقعت الليلة الماضية، في مستوطنات غلاف غزة، ووصفتها بالساخنة جدا.

وذكرت القناة "العاشرة العبرية"، أنه تم تفعيل صفارات الانذار الليلة، عشرات المرات بمستوطنات غلاف غزة، مشيرةً الى إطلاق عدة رشقات صاروخية من غزة تجاه مستوطنات الغلاف.

وأضأفت العاشرة، رغم وجود القبة الحديدية، سقط الليلة صاروخ من غزة في مستوطنة نتيفوت، وآخر في باحة منزل بمستوطنة أشكول، دون وقوع اصابات.

من جانبها قالت القناة الثانية العبرية، إن عشرات الصواريخ والقذائف اطلقت الليلة من قطاع غزة، تجاه الأراضي، وقام الجيش الإسرائيلي بالرد على هذه الصواريخ، بقصف غزة.

ونقلت وسائل الإعلام العبرية، عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله: "هاجمنا 65 هدفا بقطاع غزة، بينها نفق هجومي".

وزعم الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن حوالى 80 قديفة وصاروخ اطلقت بالأمس، من غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية بالغلاف، مضيفا: "أن القبة الحديدة اعترضت غالبية هذه الصواريخ والقذائف". 

وبحسب الإعلام العبري، جائت ردود الأفعال السياسية الإسرائيلية على النحو التالي:

وزير الجيش ليبرمان: "أي مكان سيخرج منه صاروخ تجاه الاراضي الإسرائيلي سندمره".

وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان يطالب الجيش الإسرائيلي بالعودة الى سياسة الاغتيالات.

وزير الاستخبارات الإسرائيلي يوسي كاتس: "نحمل حماس مسؤولية التصعيد الأخير".

وزير الطاقة الإسرائيلي شتاينتش: "يجب أن نؤلم حماس بضرباتنا وردودنا".  

داني دانون: "نطالب الأمم المتحدة بشجب اطلاق الصواريخ من غزة تجاه إسرائيل". 

 

وقف اطلاق النار: 

وكانت وسائل الإعلام العبرية، تحدثت مساء أمس عن وقف اطلاق نار بين إسرائيل، والفصائل بغزة، بوساطة مصرية، موضحةً ان الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية.

ونقل موقع "والا" العبري، عن تقارير فلسطينية، أن مسؤول كبير في حماس أعلن فجر اليوم عن التزام الفصائل الفلسطينية بوقف اطلاق النار.

وبحسب الموقع العبري، قال الحية: "بناء على تدخل العديد من الوساطات خلال الساعات الماضية تم التوصل إلى توافق بالعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وكشفت صحيفة "معاريف" العبرية، عن قيام المخابرات المصرية بالضغط على الفصائل الفلسطينية، بالأمس لوقف اطلاق النار.

ووفقا لصحيفة معاريف، منذ الساعة الرابعة من فجر اليوم، يسود هدوء حذر مختلف مناطق غلاف وقطاع غزة، ولم يتم تسجيل أي اختراقات لوقف اطلاق النار.