إغلاق ملف التحقيق ضد ضابط اسرائيلي قتل فلسطيني أعزل
2018-06-12 19:08:00 بتوقيت القدس (منذ أسبوع)

عكا للشؤون الاسرائيلية ـ عمر حامد

أعلنت النيابة العسكرية عن إغلاق ملف التحقيق ضد ضابط بالجيش الاسرائيلي قام بأمر جنوده بإطلاق النار على سيارة فلسطينية بخلاف قواعد اطلاق النار في الضفة الغربية، مما أسفر عن مقتل شاب فلسطيني.

ووفقا لموقع هارتس العبري فقد وقعت الحادثة خلال عام 2016 بالقرب من طريق 443، حيث أسفرت تعليمات الضابط عن مقتل الشاب الفلسطيني محمد بدران الذي يبلغ من العمر 15 عاما، في حين أصيب باقي الأفراد الذين كانوا داخل السيارة.

وقد أعلن المتحدث باسم الجيش بأن الضابط الذي كان يشغل انذاك منصب قائد فصيل في لواء كفير كان يسير برفقة جنديين من جنوده في سيارته على طريق 443، ومن ثم قام بأمر الجنود بإطلاق النار على إطارات إحدى السيارات التي كانت واقفة على الطريق ظنا منه بأنها تقل مخربين يقومون برشق السيارات الاسرائيلية المارة بالحجارة، وبعد أن قاموا بإطلاق النار تبين بأنه قد أخطأ في تحديد سيارة المخربين مما أسفر عن مقتل الشاب الفلسطيني عن طريق الخطأ .

كما أوضح المتحدث باسم الجيش بأن الضابط قد خالف قواعد اطلاق النار المتبعة في الضفة الغربية، والتي تقضي بإطلاق النار في الهواء إذا ما تم الاشتباه بأحد السيارات، إلا ان الحديث يدور عن خطأ عملياتي طبيعي وممكن ان يحدث في أي وقت.