الغلاف يشتعل من جديد والجيش يستهدف مطلقي البالونات
2018-06-26 17:02:12 بتوقيت القدس (منذ 3 أسابيع)

سوزان حنا - عكا للشؤون الإسرائيلية

أفادت "القناة 14" العبرية مساء اليوم الثلاثاء، عن اندلاع عدة حرائق في البلدات الإسرائيلية بـ"غلاف غزة" بفعل طائرات ورقية وبالونات حارقة أُطلقت من القطاع.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن 9 حرائق اندلعت في منطقة "أشكول" وحدها بعد ساعات الظهر، بفعل بالونات حارقة أُطلقت من القطاع، فيما اندلع حريقٌ آخر قرب كيبوتس "بئيري"، شرق مخيم البريج وسط القطاع بفعل بالونات حارقة.

وبعد ظهر اليوم اندلعت حريقٌ آخر في كيبوتس "كفار سعد" فيما اُبلغ عن اندلاع حريقٌ كبير في الأحراش قرب مستوطنة "كيسوفيم" جنوب القطاع بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقت من غزة.

فيما ذكرت "يديعوت"، أن بالون حارق وصل لأول مرة "كريات ملاخي" وسقط في فناء منزل في كيبوتس "نغباه"، حيث تم استدعاء طواقم الاختصاص للتعامل معه.

ورداً على الحرائق، استهدفت طائرة استطلاع تابعة للجيش الإسرائيلي بعد عصر اليوم، نقطة رصد للمقاومة شرقي مخيم البريج وسط القطاع، حسبما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

فيما أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: ​ أن طائرة استطلاع مسيرة تابعة لسلاح الجو هاجمت نقطة مراقبة في قطاع غزة أطلق منها بالونات حارقه، كذلك تم استهداف مركبة استخدمت لذات الغرض، وفق ما زعم به المتحدث.

وحسب مصادر صحفية إسرائيلية أكدت لموقع "عكا"، بأن أعداد الحرائق التي يعلن عنها الجيش الإسرائيلي ليست دقيقة، فهناك أضعاف هذه الأعداد على أرض الواقع، فيما يحاول الجيش التقليل من حجم الخسائر التي تسببها البالونات الحارقة، خوفاً من ردة فعل المستوطنين في غلاف غزة.

 

كلمات مفتاحية