ليبرمان لعباس: سنخصم كل شيكل ستدفعه

المصادقة على تجميد مخصصات ذوي الشهداء والأسرى الفلسطينيين
2018-07-03 10:16:00 بتوقيت القدس (منذ أسبوعين)

حسين جبّارين - عكا للشؤون الإسرائيلية 

وافق الكنيست بكامل هيئته على مشروع قانون يسمح لـ"إسرائيل" بخصم جزء من عائدات الضرائب التي تنقلها إلى السلطة الفلسطينية بدلا عن المدفوعات التي تنقلها إلى الأسرى الأمنيين وعائلاتهم.

وذكرت القناة 12 العبرية، أنه قبل الموافقة على القانون جرى نقاش حاد حول الاقتراح واشتبك أعضاء القائمة المشتركة مع أعضاء الليكود في الكنيست، وقد تمت الموافقة على القانون بأغلبية 87 عضوًا في الكنيست و15 معارضا.

وينص القانون على أن كل عام يقوم وزير الجيش بتقديم تقرير إلى مجلس الوزراء الأمني يلخص فيه قائمة تحويل الأموال من السلطة للأسرى وعائلاتهم وسيتم تقسيم هذا المبلغ إلى شهر12 وسيتم خصم نتيجة كل شهر من الضرائب المحولة.

ووفقا لآفي ديختر الذي قدم مشروع القانون في الكنيست فإن السلطة تدفع 1.2 مليار شيكل أي حوالي سبعة بالمائة من ميزانيتها، للأسرى وعائلاتهم.

وتعقيبًا على هذا القرار، قال وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: "لقد وعدنا بوقف رواتب  (الإرهابيين)-حسب وصفه- ونفذنا، والآن أصبح قانونًا نهائيًا".

وأضاف في تغريدة له عبر موقع "تويتر"، "كل شيكل سيدفعه أبو مازن للأسرى والقتلة سيتم خصمه تلقائيًا من ميزانية السلطة الفلسطينية".

 

كلمات مفتاحية