بماذا علّق أيزنكوت حول اعتراض الطائرة التي أسقطت أمس؟
2018-07-12 15:18:00 بتوقيت القدس (منذ 6 أيام)

عكا للشؤون الإسرائيلية ـ عمر حامد

تطرق رئيس الأركان الجنرال غادي أيزنكوت، إلى اعتراض الطائرة غير المأهولة من قبل الدفاعات الجوية الإسرائيلية يوم أمس الأربعاء قائلا "إن هذا الحدث يدلل على مدى تعقيد المرحلة التي نمر بها، ومدى التحديات التي تواجهنا في حماية حدودنا".

جاء ذلك خلال مراسيم تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية القيادة والأركان التابعة للجيش الإسرائيلي، حيث جرت المراسيم في قاعدة الكلية.

ووفقا لموقع القناة العبرية السابعة، شارك كل من وزير الجيش أفيغدور ليبرمان ورئيس الأركان الجنرال غادي آيزنكوت وقائد كلية القيادة والأركان اللواء أمير برعام.

هذا وتخرج في الدفعة الجديدة من طلبة كلية القيادة والأركان 40 طالبا تتراوح رتبهم العسكرية من ملازم أول حتى عقيد، كما أن من بين الطلاب الخريجين ضباط كبار في الأجهزة الأمنية الأخرى في "إسرائيل" مثل مصلحة السجون والشاباك والموساد والشرطة الإسرائيلية.

وأشار القناة العبرية، إلى أنه قد تخرج أيضا من كلية القيادة والأركان في هذه الدفعة 6 طلاب من جيوش أجنبية بما في ذلك طلبة من الجيش الأمريكي والبريطاني.

يشار إلى أن الحديث يدور عن دورة تدريبية تعتبر من أعلى الدورات التدريبية في الجيش الإسرائيلي، حيث تستغرق الدورة مدة عام كامل يتلقى فيها الطالب العديد من العلوم والمساقات التدريسية في المجالات الأمنية والاستراتيجية والسياسات الخارجية والمجتمعية والاقتصادية.

 

كلمات مفتاحية