بالصور: مناورة الصيف الكبرى بين لواء المظليين وسلاح الجو
2018-07-12 16:21:00 بتوقيت القدس (منذ 6 أيام)

عكا للشؤون الإسرائيلية ـ عمر حامد

أجرى الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي مناورة تدريبة مشتركة بين لواء المظليين وسلاح الجو، وذلك في إطار مناورة الصيف الكبرى.

وحاكت المناورة سيناريوهات قتالية عديدة بما في ذلك التنسيق بين القوات الجوية في السماء، والقوات البرية على الأرض في ميادين القتال المختلفة، وفقاً لما أورده موقع الجيش.

وتطرق ضابط رفيع في لواء المظليين إلى المناورة قائلا: "إن لواء المظليين يعتبر لواءً متعدد الأذرع، الأمر الذي يجعل من تعزيز التعاون مع القوات الجوية أمراً ضرورياً ومصيرياً في المواقف القتالية المعقدة التي يتعامل معها جنود اللواء، حيث إن النجاح في تحقيق النصر وحسم العدو في المعركة يعتمد بشكل كبير على التنسيق القوي والمتكامل بين القوات الجوية والبرية.

هذا وركزت المناورة على تعزيز فهم اللغة المشتركة بين القوتين، بما في ذلك توجيه جنود لواء المظليين نيران الطائرات والمروحيات الجوية ضد الأهداف المعادية.

كما حاكت المناورة سيناريوهات تنفيذ عمليات الإبرار والإنزال الجوي خلف مناطق العدو، حيث تدرب الجنود على ركوب ونزول المروحية بأكبر قدر ممكن من السرعة، ومن ثم الانتشار السريع في الميدان لأخذ ساتر والبدء بالاشتباك مع القوات المعادية، كما حاكت أيضاً إخلاء جرحى ومصابين ينزفون من ميدان المعركة عن طريق المروحيات، بما في ذلك تزويد الطيارين بإحداثيات المهابط التي سيهبطوا عليها لإخلاء الجرحى والمصابين.

 

كلمات مفتاحية