نتنياهو يبدأ دعايته الانتخابية بمهاجمة وسائل الإعلام وغانتس

الثلاثاء 05 مارس 2019 - 09:48 صباحاً بتوقيت القدس

نائل عبد الهادي -

عكا للشؤون الإسرائيلية – نائل عبد الهادي

بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، وزعيم حزب الليكود، دعايته الانتخابية، خلال اجتماع بأعضاء مركز حزب الليكود، عقد مساء الامس، بمدينة تل أبيب، بخطاب هاجم فيه منافسه "غانتس" ووسائل الإعلام العبرية.

وأفادت وسائل الإعلام العبرية، أن حزب الليكود طالب بنقل خطاب نتنياهو ببث مباشر عبر وسائل الإعلام، لكن وبعد اعتراض حزب "العمل"، منعت اللجنة المركزية للانتخابات بث الخطاب.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن نتنياهو استهل خطابه خلال إطلاق الحملة الانتخابية للحزب، بالكشف عن زياراته السرية، لعدة دول عربية وإسلامية منها أذربيجان، وعُمان وأفغانستان.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن نتنياهو صافح الوزير السابق بالحزب، "جدعون ساعر"، وطلب منه التوحد لخوض الانتخابات، التي قال عنها أنها لن تكون سهلة، ووصفها بالحرب.

ووفقا للصحيفة العبرية، هاجم نتنياهو في خطابه تحالف "كحول لفان" ووصفه باليساري الضعيف وحذر من وصوله إلى الحكم، مشددا على أنه لن يتمكن من تشكيل الحكومة إلا بدعم من الأحزاب العربية.وأضاف: "بيني غانتس، يعلم أن معظم الشعب تدعم طريقنا السياسية، طريق الليكود".

وزعم نتنياهو أن غانتس ولبيد سيعملان على الانسحاب من الضفة الغربية المحتلة وإخلاء المستوطنات، مؤكدًا أن الليكود لن تقدم على خطوة مماثلة.

ولفت نتنياهو،  إلى أن عودة اليسار إلى الحكم، سيقود إلى طريق خنوع وضعف وتنازلات، وشدد على أن غانتس لن يستطيع الصمود أمام الضغوط الدولية بشأن الاستيطان، وسينهار بعد ربع ساعة وسط هذه الضغوط.

وبحسب صحيف "يديعوت"، كرر نتنياهو هجومه على وسائل الإعلام معتبرًا أنها منحازة لمعسكر اليسار الصهيوني، قائلا: "الشعب هو صاحب السيادة، وليست وسائل الإعلام".

وتابع نتنياهو "أنا لا أذكر تعبئة مضادة لنا من قبل وسائل الإعلام واليسار،  وأمام إنجازاتنا الهائلة، لا يستطيعون الانتصار علينا، هم يحاولون إخراجي من الملعب حتى يسقطوا اليمين والليكود من السلطة".

x