يديعوت: تخوفات من التصعيد في غزة والضفة بهذه التواريخ

الخميس 21 مارس 2019 - 10:10 صباحاً بتوقيت القدس

عكا للشؤون الإسرائيلية – نائل عبد الهادي

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن إسرائيل تتخوف من اندلاع تصعيد بالمناطق الفلسطينية، خلال الأيام والأسابيع القادمة، وذلك على على خلفية التصعيد بغزة والضفة، والتوتر بالسجون والمسجد الأقصى.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن التوقعات بانفجار الأوضاع، أو اندلاع تصعيد جديد بالمناطق الفلسطينية،  متوقع أن يكون يوم الأرض أو يوم الأسير الفلسطيني، أو ذكرى النكبة.

وبحسب صحيفة يديعوت، متوقع أن تكون المواجهات مع الجيش الإسرائيلي قوية بالمناطق الفلسطينية بالضفة والقدس وعلى حدود قاع غزة، بهذه التواريخ.

ووفقا للصحيفة العبرية، هناك دافعية قوية لاندلاع مواجهات، أو وقوع عمليات، أو حدوث تصعيد، وذلك على خلفية الأوضاع والتوتر بغزة والضفة، والمسجد الأقصى والسجون الإسرائيلية.

وأضافت يديعوت، أن تواريخ يوم الأرض في 30 مارس، وتاريخ يوم الأسير في 17 أبريل، وذكرى النكبة منتصف شهر مايو، هي التواريخ المتوقع خلالها اندلاع الأحداث أو التصعيد.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن الجيش الإسرائيلي، يستعد لذكرى يوم الأرض، والمسيرة المليونية التي تنظم لها حماس، على حدود غزة، وقرر تعزيز قواته، خشية من أن يؤدي هذا الحدث إلى مواجهة عسكرية مع حماس.

x