طعن سجانين بالنقب ومواجهات عنيفة في أقسام السجن

الأحد 24 مارس 2019 - 11:50 مساءً بتوقيت القدس

حسين جبّارين - عكا للشؤون الإسرائيلية

تعرض اثنين من السجانين في سجن النقب، مساء اليوم الأحد، للطعن علي يد أسرى من حركة حماس، بحسب ما ذكرت القناة السابعة العبرية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن سجانين اثنين، تعرضا للطعن مساء اليوم، في قسم 3 بسجن النقب الصحراوي (أنصار 3)؛ ما أسفر عن إصابة أحدهما بجروح خطيرة وآخر بجروح وصفت بالمتوسطة، فيما تشهد أقسام السجن مواجهات عنيفة.

واقتحمت قوات مصلحة السجون الإسرائيلية، مساء الأحد، قسمي 3 و4 في سجن النقب الصحراوي، بادعاء نقل أسرى من قسمين تابعين لأسرى حركة (حماس).

ونقل موقع صحيفة "هآرتس" عن مصدر بمصلحة السجون، أن "أسرى من حماس تمكنوا خلال عملية نقلهم بين قسمين في سجن النقب الصحراوي من طعن سجانين بأدوات حادة صنعوها بأنفسهم داخل الزنازين".

وأضاف المصدر لـ"هآرتس" أن أحد السجانين يعاني من إصابة خطيرة، فيما وصفت حالة الآخر بالمتوسطة، وأكدت الصحيفة نقلا عن مصادر طبية، أنه تم نقل المصاب بجروح خطيرة عبر طائرة مروحية إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن اثنين من أسرى حماس تمكنا من طعن ضابط في مصلحة السجون في منطقة الرقبة، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، وطعن آخر بأطرافه (في ذراعه)، ووصفت إصابته بالطفيفة إلى متوسطة.

من جهتها، ذكر موقع صحيفة "معاريف" العبرية، أن خلال عملية طعن السجانين في سجن النقب، أصيب 5 من أسرى حماس، وجرى نقلهم إلى مستشفى سوروكا لتلقي العلاج.

ويشهد سجن "النقب الصحراوي" مواجهة واسعة بين الأسرى وقوات إدارة مصلحة السجون، منذ قرابة شهر، عقب نصب أجهزة تشويش في محيط مجموعة من الأقسام، علما أن عدد الأسرى فيه حوالي 1300 أسير.

x