فريدمان يعلق على مقاطعة الفلسطينيين لمؤتمر البحرين.. لن ننتظركم

الأربعاء 26 يونيو 2019 - 04:57 مساءً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الإسرائيلية

علق السفير الأمريكي لدى إسرائيل، على مقاطعة الفلسطينيين لمؤتمر البحرين، قائلاً: "لن ننتظر الفلسطينيين، لأن ذلك سيستغرق وقتاً طويلاً".

وأضاف فريدمان، خلال حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن "العنصر المفقود في مؤتمر البحرين هو الوجود الفلسطيني، وهذا أمرٌ مؤسف؛ ليس واضحاً هدفهم من مقاطعة المؤتمر المخصص لهم؛ لم يطلب أحد منهم التنازل عن تطلعاتهم، لكن هذا لا يعني أننا سننتظرهم، لأن ذلك سيستغرق وقتاً طويلاً"، وفق تعبيره.

وحول سؤاله عن العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، أجاب فريدمان، بأن "الأمور تسير في الاتجاه الصحيح".

وفي سياق آخر، جدد السفير الأمريكي تأكيده على أن لإسرائيل الحق في ضم أراضٍ بالضفة الغربية، معرباً عن استغرابه من إثارة تصريحاته السابقة بهذا الشأن ضجة كبيرة.

وأشار فريدمان، إلى أن "الجميع يدرك أنه لا يوجد سيناريو تنسحب فيه إسرائيل من جميع أراضي الضفة الغربية"، قائلاً إن "هذا الرأي لا يخالف السياسات الأمريكية".

وتابع فريدمان، بالقول: "إن الإدارة الأمريكية لم تتلق أي خطة من إسرائيل بهذا الشأن، وسيتم تناول الموضوع في الوقت المناسب".

وحول الملف الإيراني، قال السفير الأمريكي ديفيد فريدمان، إن "لإسرائيل الحق في القلق من التطورات في إيران، وواشنطن تعمل على تبديد التهديدات الإيرانية".

ولفت إلى أن "الولايات المتحدة تتفق مع إسرائيل وروسيا على ضرورة انسحاب القوات الإيرانية من سوريا"، مؤكداً أن "تطوراتٍ في هذا الشأن ستظهر قريباً".

x