اعتُقل الشهر الماضي..

لائحة اتهام ضد أحد سكان غزة.. ماذا جاء فيها؟

الأربعاء 17 يوليو 2019 - 06:01 مساءً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الإسرائيلية

ذكرت قناة "كان" العبرية، أن المحكمة المركزية الإسرائيلية في بئر السبع، قدمت اليوم، لائحة اتهام ضد أحد سكان قطاع غزة، يُدعى (ي ق )، متهم بما أسمته "ارتكاب جرائم أمنية ضد إسرائيل".

وبحسب القناة، جاء في لائحة الاتهام الموجهة (ق)، الذي اعتُقل الشهر الماضي، أنه سمح لنشطاء حماس بنصب صواريخ في محيط منزله، أطلقوها نحو المستوطنات الإسرائيلية، كما أنه تم فيما بعد ربط صواريخ بأسلاك كهربائية، ليتم إطلاقها من داخل المنزل، لمنع كشف مطلقيها.

ووفقاً للقناة العبرية، جاء في لائحة الاتهام أيضاً، أن (ق) نقل بنادق ومتفجرات وقذائف "آر بي جي" في عدة مناسبات خلال الحرب الأخيرة على غزة عام 2014، إلى موقع عسكري تابع لحماس في مدينة جباليا، إضافة إلى قيامه بإيصال الكهرباء لأحد المواقع، من أجل تشغيل كاميرات مراقبة لرصد نشاطات الجيش الإسرائيلي عند حدود قطاع غزة.

وأوضحت القناة، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، قام بالتحقيق في هذه القضية بالتعاون مع الوحدة المركزية للتحقيقات في قيادة الشرطة لواء الجنوب.

وأشارت إلى أن النيابة وجهت لـ (ي ق )، خمس تهم، وهي "ارتكاب جرائم أمنية، وتقديم خدمات لمنظمة إرهابية، ومد يد العون للشروع في القتل، إضافة إلى تهمة حيازة الأسلحة خلافاً للقانون واستخدام الأسلحة لارتكاب أعمال إرهابية".

وأضافت القناة، أن النيابة طلبت من المحكمة المركزية في بئر السبع، تمديد فترة اعتقال المتهم لغاية انتهاء الاجراءات القضائية بحقه.

x