موجز أخبار المساء- الأربعاء 24-7-2019

الأربعاء 24 يوليو 2019 - 08:46 مساءً بتوقيت القدس

سليم النتشة -

 عكا للشؤون الإسرائيلية - نائل عبد الهادي

- أفادت القناة 2 العبرية أن رئيس الأركان كوخافي سيمنح وسام التقدير لوحدة الكومنوز البحرية "شيطت 13"، وذلك تقديرا لنجاحهم بمهمات عملياتية خاصة.

- قناة كان العبرية قالت إن الجيش الإسرائيلي بدأ بتعزيز استعداداته في الشمال خشية من رد حزب الله على مقتل قيادي في الحزب، كان قد قتل في غارة إسرائيلية في سوريا.   

- القناة 7 العبرية كشفت عن إلغاء رئيس الوزراء الأسبق "ايهود اولمرت"، اليوم زيارة إلى سويسرا، وذلك في أعقاب تهديد السلطات السويسرية بتوقيفه للتحقيق معه، على ارتكاب جرائم بحق الإنسانية، خلال الحرب الأولى2008/2009 على غزة.

- اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 4 شبان "حريديم" بمدينة القدس، خلال تظاهرة للمتدينين ضد التجنيد في الجيش الإسرائيلي، وفق ما جاء في موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت".

- أعلن رئيس بلدية "نتفوت" بالغلاف، اليوم عن برنامج لتخصص مبلغ 5000 آلاف شيكل لكل مواطن، من أجل تحصين منزله، أو شراء غرف محصنة صغيرة لكل منزل في المدينة.

- في إطار مساعيه لتوحيد أحزب اليمين.. نتنياهو عرض على رؤساء أحزاب اليمين وزيرين بالحكومة في حال التوحد، وحصولهم على أكثر من 6 مقاعد بالكنيست القادمة، وفق ما جاء في موقع "والا" العبري.

- التوصل إلى تفاهمات بين وزارة الصحة ونقابة الممرضات، من أجل إنهاء الإضراب المتواصل لليوم الثاني على التوالي.- قناة كان.

- نقلت إذاعة الجيش عن والدة الجندي أرون شاؤول مهاجمتها لنتنياهو وقولها: رئيس الوزراء قام باستخدامنا لأغراض وأهداف سياسية.

x