إيران: "حزب الله" اكتسب قدرات تمكنه من القضاء على إسرائيل وحده

الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 02:24 مساءً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الإسرائيلية

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الأربعاء، إن "حزب الله اكتسب قدرات في سوريا تمكنه من القضاء على إسرائيل وحده في أي حرب محتملة"، وفق ما أورده موقع "i24 news" الإسرائيلي.

وبحسب الموقع، أضاف سلامي في تصريحات صحفية، أن "التفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية، منطق نسيه الشعب الإيراني وأزاله من ذهنه"، مشيرًا إلى أن "كل ما يتفوه به العدو هو وصفة لأجل أن يلحق الهزيمة بنا".

وأوضح أن "التفاوض خدعة وليس طريقاً للحل، والعدو يزيد من الضغوط والمطالب خلال الحوار ويسعى إلى فرض الاستسلام علينا".

ووفقاً للموقع الإسرائيلي، أشار سلامي إلى أن "سياسة العدو في المنطقة أدت إلى زيادة نفوذ إيران وتشكيل جبهة موحدة أمام الكيان الصهيوني، والعدو كان يريد الحد من نفوذ إيران الإقليمي من خلال فرض مؤامرة التكفيريين على المنطقة"، وفق تعبيره.

وأكد اللواء حسين سلامي أن "إيران ستكون قبل أن يصل العدو إلى أي مكان، ولن نسمح أن تكون المنطقة مكاناً يجول فيه كيفما يشاء".

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أمس الثلاثاء، إن اللبنانيين "أثبتوا للعالم أنه بالإمكان هزيمة إسرائيل"، مهنئًا لبنان قيادة وشعباً و"حزب الله" في ذكرى انتصار حرب تموز/يوليو 2006.

وأضاف ظريف لموقع "العهد"، أن "الشعب اللبناني والمقاومة الإسلامية أثبتوا للعالم الحقيقة التي تقول إنه يمكن هزيمة الكيان الصهيوني، ولا يمكن لهذا الكيان مهما أراد، أن يقوم بشن الحروب وإشعال النار وإراقة الدماء ضد شعوب هذه المنطقة"، على حد قوله.

وأشار موقع "i24 news" الإسرائيلي، إلى أن تصريحات وزير الخارجية الإيراني، جاءت في الذكرى السنوية الـ 13 لحرب تموز/يوليو 2006، التي شنتها إسرائيل طيلة على لبنان، واستمرت 33 يوماً.

x