ليبرمان يهاجم نتنياهو بعد سفره لأوكرانيا

الأحد 18 أغسطس 2019 - 12:13 مساءً بتوقيت القدس

حسين جبارين -

حسين جبّارين - عكا للشؤون الإسرائيلية

مجددًا، هاجم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت صحيفة معاريف عن ليبرمان قوله "مرة أخرى نحن نواجه سلوكًا خاطئًا لرئيس الوزراء الذي يسافر حاليًا إلى أوكرانيا لتصوير أفلام الدعاية الانتخابية، في حين أن سكان الجنوب رهائن لوضع أمني غير مسبوق، ولأول مرة حسب ما أذكر بعد إطلاق ثلاثة صواريخ على سديروت ومحاولة التسلل، لم يرد الجيش الإسرائيلي بتعليمات مباشرة من رئيس الوزراء ووزير الدفاع "نتنياهو".

وأضاف نتنياهو "قائد ضعيف يفتقر إلى القيادة الصحيحة وغير قادر على اتخاذ القرارات في أزمة حقيقية وهو الذي يمنع إعادة سياسة الاغتيالات".

الجدير بالذكر، أن الجيش الإسرائيلي، أعلن الليلة الماضية، أنه رصد فلسطينيين مسلحين قرب السياج الأمني شمال قطاع غزة، وأطلق عليهم النار.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن تقارير إعلامية فلسطينية، أن 5 شبان من قطاع غزة استشهدوا جراء استهدافهم من الجيش الإسرائيلي، دون أن يؤكد الجيش أو أي مصدر رسمي صحة الأنباء.

ومن المقرر أن يبدأ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، زيارته الرسمية إلى العاصمة الأوكرانية "كييف"، وفق ما أورده موقع "i24 news".

وبحسب الموقع، تعتبر هذه هي أول زيارة يقوم بها زعيم أجنبي لجمهورية أوكرانيا منذ انتخاب رئيسها اليهودي، فلاديمير زيلنسكي، قبل ستة أشهر.

وقال الموقع، إنه من المتوقع أن يجتمع نتنياهو مع زيلنسكي وان يوقع معه عدة اتفاقات، تشمل مجالات الزراعة والسياحة ورواتب التقاعد والتعليم.

 

x