القناة 2: هذه استعدادات الجيش تحسبا لأي رد من حزب الله

الأحد 01 سبتمبر 2019 - 11:46 صباحاً بتوقيت القدس

حسين جبارين -

حسين جبّارين - عكا للشؤون الإسرائيلية

ذكر موقع القناة الثانية العبرية، أن الجيش الإسرائيلي، متأهب ومستعد على كافة الأصعدة، تحسبا لأي رد من حزب الله اللبناني.

وبحسب القناة الثانية، على الصعيد الدفاعي، "تم إخراج جنود الجيش الإسرائيلي من بعض المواقع والثكنات العسكرية على الحدود وسحبهم إلى الخلف حتى لا يكونوا فريسة سهلة لحزب الله".

أما على الصعيد الجوي، يتحضر سلاح الجو الإسرائيلي لإمكانية قيام حزب الله بتنفيذ هجمات جوية عن طريق طائرات مسيرة انتحارية ولذا طائرات سلاح الجو تجوب على مدار الساعة سماء الحدود، سواء كانت الطائرات المسيرة لجمع وتحليل المعلومات أو المروحيات والمقاتلات الحربية لتنفيذ هجمات فورية في حال وقوع أي حادث، وفقا للقناة الثانية.

وعلى الصعيد البحري، أشارت القناة إلى أنه تكثيف للنشاطات سلاح البحر لمنع عناصر حزب الله من دخول الأراضي الإسرائيلية عبر البحر.

 في ذات الصدد، قالت القناة، إن الطائرات الحربية على أهبة الاستعداد للرد على أي حدث، كما أن هناك إسناد للقوات المتواجدة في الميدان من خلال القطع المدفعية وأرتال الدبابات.

وحول الصعيد الاستخباري، ذكرت القناة أن جهاز الاستخبارات العسكرية يعمل على قدم وساق في مرتفعات الجولان ولبنان لإعطاء الجيش الإسرائيلي تحذيرات مسبقة.

هذا ولفتت القناة إلى أن الأمريكيين والفرنسيين يمارسون ضغوطًا دبلوماسية من أجل تنفيس الغضب وتهدئة الأمين العام لحزب الله.

 

x