محدث: غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة توسع الرد

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 07:54 صباحاً بتوقيت القدس

ربيع عايش - عكا للشؤون الاسرائيلية

دوّت صافرات الإنذار، صباح اليوم الأربعاء، في مستوطنات غلاف غزة بعد تجدد إطلاق الرشقات الصاروخية لليوم الثاني على التوالي، رداً على اغتيال القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا.

 

وذكرت قناة "كان" العبرية، أن إطلاق الصواريخ  من قطاع غزة تجددت منذ ساعات الصباح، بعد أن ساد الليلة الماضية الهدوء الحذر منطقة الجنوب في أعقاب يوم عنيف من اطلاق الصواريخ التي استهدفت المستوطنات الإسرائيلية.

 

"عكا" يتابع معكم الأحداث الجارية لحظة بلحظة:

7:17 عكا/ حدشوت بتاخون سدي: انطلاق صفارات الإنذار غرب القدس.

 

7:31: عكا: صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز.

 

7:36: عكا/والا العبري: صفارات الإنذار تدوي الآن في مفكيعيم ونتيف هعسراه وزيكيم وشوكداه وكارميا وياد مردخاي وجابيم ولاخيش ونتسان.

 

7:40: عكا/معاريف: تال ليف رام: حركة الجهاد الإسلامي تستأنف إطلاق الصواريخ هذا الصباح، وهذا ما هو متوقع أيضًا في الساعات المقبلة بعيدًا عن إنهاء الجولة.

 

7:43: عكا/القناة 13 العبرية: منذ جولة التصعيد أمس، جرى نقل 41 مصاباً إسرائيلياً إلى مستشفى برزيلاي في عسقلان، إثر إطلاق الصواريخ من غزة، 23 منهم بجراح معتدلة و18 إثر الصدمات، لا يزال 5 منهم قيد العلاج في المستشفى.

 

7:45: عكا/معاريف: تقارير فلسطينية تفيد بارتقاء شهيد في استهداف للجيش الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

 

7:48: عكا/يديعوت: المتحدث باسم الجيش يزعم: تم رصد 220 عملية إطلاق صواريخ من قطاع غزة منذ بدأ التصعيد صباح أمس، اعترضت القبة الحديدية 90% منها، 60 % سقطت في أماكن مفتوحة.

 

8:13: عكا/ القناة 2 العبرية: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: قواتنا تقصف الآن عدة أهداف بقطاع غزة.

 

8:17:  عكا/ معاريف: الجهاد الإسلامي: استشهاد قائد ميداني كبير خلال القصف الجوي الإسرائيلي، على قطاع غزة، الليلة الماضية.

 

8:27: عكا/ روتنرت العبري: تقارير عربية تتحدث عن اطلاق صاروخ مضاد للدبابات تجاه قواتنا، ويتم فحص التفاصيل.

x