انتشار واسع للشرطة بالقدس

بمشاركة 40 دولة: إسرائيل تستعد لعقد مؤتمر "الهولوكوست" غداً

الثلاثاء 21 يناير 2020 - 09:48 صباحاً بتوقيت القدس

نائل عبد الهادي - عكا للشؤون الاسرائيلية

تستعد إسرائيل لعقد مؤتمر "المنتدى الدولي للهولوكوست"، لإحياء الذكرى الـ 75 لما يسمى بالمحرقة اليهودية، وتحرير معسكر الاعتقال النازي "اوشفيتس" في بولندا، إبان الحرب العالمية الثانية. 

 

وذكرت قناة "كان" العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن حوالي 6000 عنصر من الشرطة الإسرائيلية، انتشروا اليوم بمدينة القدس، لتأمين وصول الوفود المشاركة في فعاليات المؤتمر، الذي سيعقد غدا بالمدينة.

 

وقالت القناة العبرية، إن العديد من رؤساء وزعماء دول العالم بدأوا يتوافدون إلى إسرائيل منذ أمس الاثنين، مشيرة إلى أن 40 دولة ستشارك بشكل رسمي بهذه الفعالية، التي ستستمر حتى  الخميس. 

 

وأضافت قناة كان، أنه سيصل البلاد اليوم الثلاثاء، رؤساء جورجيا، وبلغاريا، وقبرص، ورومانيا، وفينلندا، والبرتغال، والبوسنة، وايسلاندا، ومقدونيا، والبانيا، وفرنسا.

 

وبحسب القناة العبرية، سيصل غدا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي عمانوئيل ماكرون، الذي سيزور كذلك مدينة رام الله وسيجتمع برئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

 

ووفقا للقناة، رفض الرئيس البولندي اندزي دودا، المشاركة بالمؤتمر، بسبب عقده بالقدس وليس ببولندا، وهاجم وزير الخارجية يسرائيل كاتس، متهما إياه بإهانة الشعب البولندي.

 

ولفتت القناة العبرية، إلى أن هناك مخاوف إسرائيلية من تنفيذ حماس عمليات أمنية خلال عقد المؤتمر، مشيرةً إلى أن إسرائيل هددت حماس بالرد بقوة على أي عملية.

x