الرئيس الفرنسي يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله

الخميس 23 يناير 2020 - 10:30 صباحاً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية

ذكرت قناة "كان" العبرية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التقى أمس الأربعاء، برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وبحث معه الملف الإسرائيلي - الفلسطيني.

 

وبحسب القناة، أكد عباس على أهمية دور فرنسا وأوروبا لإنقاذ عملية السلام، كما أعرب عن شكره على موقف فرنسا الداعم للجانب الفلسطيني في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية.

 

وقال عباس: "نتطلع لاعتراف دول أوروبا التي تؤمن بحل الدولتين، واعتراف فرنسا بدولة فلسطين على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كمخرج حقيقي لإنقاذ حل الدولتين المدعوم فرنسياً وأوروبياً، والذي يمنح الأمل للعيس بسلام واستقرار".

 

من جهته قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: إن "الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي معقد وحساس ويتطلب بناء الثقة"، مؤكداً أن بلاده مستعدة للمساعدة في المضي قدماً نحو إطلاق عملية سلام إذا كان الطرفان مهتمان فيها.

 

يُشار إلى أن الرئيس الفرنسي وصل أمس الأربعاء إلى إسرائيل لحضور منتدى "الهولوكوست" الدولي، الذي سيحضره نحو 40 رئيساً وقائد دولة من جميع أنحاء العالم، من بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، وولي عهد المملكة المتحدة تشالرز أمير ويلز، والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

x