بينهم رئيس "الموساد"..

نتنياهو ومسؤولون إسرائيليون آخرون يدخلون الحجر الصحي

الخميس 02 أبريل 2020 - 12:48 مساءً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية

أعلن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، ظهر اليوم، أن بنيامين نتنياهو دخل الحجر الصحي مجددًا حتى يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعد أن كان قد اجتمع بوزير الصحة يعكوف ليتسمان الذي أصيب بفيروس كورونا.

 

وقالت قناة "كان" العبرية: إن وزارة الصحة وطبيبه الشخصي أوعزا له بالقيام بذلك، وسيواصل نتنياهو ادارة أزمة كورونا من منزله في القدس.

 

وفي أعقاب تأكد إصابة وزير الصحة يعكوف ليتسمان بفيروس كورونا، ستدخل البروفيسور سيجال صدتسكي، رئيسة خدمات صحة الجمهور، إلى الحجر الصحي، وفقًا للتحقيق الوبائي الذي أجري بهذا الخصوص، بحيث تستمر بالعمل خلال هذه الفترة بواسطة الأدوات التكنولوجية المتاحة.

 

وبحسب القناة، دخل مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمانتوف إلى العزل الصحي في أعقاب إصابة الوزير يعكوف ليتسمان بفيروس كورونا، ويواصل المسؤولان إدارة الازمة، ليتسمان من منشأة الحجر الصحي في مستشفى شيبا، وبار سيمانتوف من غرفة خاصة أُعدت له، وتم تزويدهما بوسائل تكنولوجية تسمح بذلك.

 

من جهتها، أكدت مصادر إسرائيلية اليوم، أن رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي يوسي كوهين، سيدخل إلى الحجر الصحي مدة ثلاثة أيام في مكتبه بعد أن اتضح أنه اجتمع مع وزير الصحة الإسرائيلي يعكوف ليتسمان.

x