القناة 13 تكشف..

العملية الإسرائيلية لإنقاذ مهندسة العلاقات بين إسرائيل والسودان

الخميس 28 مايو 2020 - 12:08 صباحاً بتوقيت القدس

حسين جبارين - عكا للشؤون الاسرائيلية

 

كشفت القناة 13 العبرية، مساء اليوم، أن طائرة إسرائيلية خاصة هبطت يوم الاثنين الماضي في السودان، لإنقاذ حياة الدبلوماسية السودانية "نجوى قدح الدم".

 

وبحسب مراسل القناة العبرية، باراك رافيد، فإن الطائرة الإسرائيلية التي حطت في مطار الخرطوم، كانت بهدف مساعدة "نجوى قدح الدم" -وهي مهندسة العلاقات بين إسرائيل والسودان التي رتبت اللقاء بين نتنياهو والبرهان-، حيث أصيبت بمرض فيروس كورونا، "لكن لسوء الحظ فات الأوان لمساعدتها وماتت اليوم".

 

وأشار رافيد إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو كان قد  تحدث مع رئيس مجلس السيادة السوداني البرهان حول هذا الموضوع، ونسق معه وصول الطائرة الإسرائيلية للخرطوم.

 

وتعتبر نجوى قدح الدم، مهندسة لقاء البرهان ونتنياهو الذي جرى في أوغندا،  حيث شاركت في الاجتماع وظهرت في الصورة الجماعية التي التقطت بين رئيس مجلس السيادة السوداني ونتنياهو.

 

وعرفت قدح الدم بأدوار غامضة طوال مسيرتها، ولا سيما في السنوات الأخيرة، وكانت آخر تلك المهمات مشاركتها في هندسة اللقاء الذي جرى مطلع فبراير/ شباط الماضي، بين البرهان ونتنياهو، في مدينة عنتبي الأوغندية، وكانت كذلك ضمن من حضر اللقاء، والوحيدة التي ظهرت صورها وهي تصافح نتنياهو.

x