"الصحة الإسرائيلية" توصي بتعليق الدراسة من جديد بسبب كورونا

السبت 30 مايو 2020 - 12:19 مساءً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية

قال المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية -الذي أنهى أعماله- موشيه بار سيمان توف، إن المدارس غير مهيأة للحفاظ على التعليمات وتتفيذها منعًا للعدوى، "ولهذا وفي ظل الارتفاع في عدد الإصابات الجديدة، ندعو إلى تعليق الدراسة من جديد في المدارس الإعدادية والثانوية".

 

وحذر موشيه بار سيمان توف، أمس الجمعة، من الموجة الثانية من وباء كورونا في إسرائيل، بالنظر إلى التساهل في تطبيق التدابير الصحية وتجدد عدد حالات الإصابة في الأيام القليلة المنصرمة.

 

وأوضح مدير عام وزارة الصحة، أن هناك ارتفاعًا بالإصابات في صفوف جيل الطفولة المبكرة والمدارس الابتدائية بنسبة 7.5%، بينما في المدارس الإعدادية والثانوية فقد بلغت نسبة الارتفاع 35%.

 

وأضاف بار سيمان توف، أنه في حال واصل الناس عدم الالتزام بالتعليمات فليس من المستبعد أن تضطر الوزارة إلى اتخاذ خطوات صعبة، مشيرًا إلى أن موجة ثانية للفيروس تتعلق بسلوك وتصرفات الجمهور.

 

وأشار موشيه بار سيمان توف، إلى التدابير الصحية التي لا تزال سارية المفعول، مثل ارتداء القناع الإلزامي، والإبقاء على مسافة مترين بين الأفراد، وأضاف: "للأسف، نرى أن الأمور لا تتم وفقًا للقواعد التي نشرتها وزارة الصحة، علاوة على أن ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة لا تجعلان الفيروس يختفي".

 

وختم بالقول: "نحن في انتظار أحدث البيانات وسنناقشها السبت الساعة 4 مساء مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الصحة والوزراء المعنيين".

x