رغم تفشي "كورونا"..

هكذا ستستأنف إسرائيل مباريات كرة القدم اليوم السبت

السبت 30 مايو 2020 - 02:38 مساءً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية

من المتوقع أن تستأنف كرة القدم الإسرائيلية مبارياتها مساء السبت، مع عدد محدود من الفرق في الملاعب التي تم تطهيرها بالكامل، وبدون حضور جماهير لبقية الموسم.

 

وبحسب موقع "i24 news" الإسرائيلي، ستتنافس ستة فرق في التصفيات، منها اثنان من تل أبيب، واثنان من حيفا، وواحد من بئر السبع، وواحد من القدس.

 

وأشار إلى أن المباراة الافتتاحية ستجمع في هذا المساء، فريق "مكابي تل أبيب" وفريق "هبوعيل حيفا" الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحلي، فيما ستنطلق المباراة التي ستجمع "بيتار القدس" وفريق "هبوعيل بئر السبع" الساعة 8 و45 دقيقة بتوقيت القدس، وقبله بربع ساعة ستنطلق مباراة "مكابي حيفا" و"هابوعيل تل أبيب".

 

وتم تنظيف جميع المناطق التي يرتادها اللاعبون، ولا سيما الشوارع المؤدية إلى الملاعب، وغرف تغيير الملابس وكذلك المقاعد، بعناية باستخدام بخاخات مطهرة لمنع تفشي وباء كورونا.

 

ولفت الموقع الإسرائيلي إلى أنه لم يتم لعب أي مباراة منذ 1 مارس/ آذار المنصرم، في حين أن دوري كرة القدم الإسرائيلي يستعد للوصول إلى الرقم القياسي لأكثر من مليوني مشجع في موسم واحد.

 

وتجاوز هذا التوقف في البطولة الإسرائيلية لكرة القدم، 90 يومًا تقريبًا، وآخر فترة انقطاع 49 يومًا، للموسم الذي حدث في عامي 1990-91 بسبب حرب الخليج.

 

وفي سياق متصل، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أمس الجمعة، أنه يدرس جميع الخيارات بشأن صيغة مسابقة دوري الأبطال المعلّقة منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا، وسط تقارير صحافية تفيد ببحثه احتمال نقل المباراة النهائية من مكانها المقرر في إسطنبول.

 

وكان من المقرر أن تستضيف المدينة التركية النهائي في 30 مايو على ملعب أتاتورك الأولمبي. لكن تأثير «كوفيد-19» على الأحداث الرياضية حول العالم، دفع الى تعليق المسابقة حتى إشعار آخر.

 

ويأمل "ويفا" باستئناف مسابقته الأهم للأندية، وإنهائها بحلول نهاية أغسطس/ آب المقبل، لكنها قد تشهد تغييرات واسعة في صيغتها، والأرجح أن تقام مبارياتها خلف أبواب موصدة.

x