"الصحة الإسرائيلية" تتبع نهجًا جديدًا للكشف عن فيروس كورونا

الإثنين 01 يونيو 2020 - 11:32 صباحاً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية

أصدر وزير الصحة الإسرائيلي يولي ادلشتاين، اليوم الاثنين، تعليمات جديدة أتاحت لأول مرة إمكانية إجراء فحوصات فيروس كورونا لأشخاص لم تظهر عليهم علامات المرض، وذلك بهدف الوصول بعدد أكبر من المصابين للحد من انتشار المرض.

 

وبحسب موقع "i24 news" الإسرائيلي، أكد الوزير ادلشتاين أنه لا توجد أية نوايا لتغيير شروط الحجر الصحي التي يخضع إليها أشخاص كانوا على صلة مع مرضى.

 

كما استعرض ادلشتاين أمام الصحفيين اليوم كافة الشروط التي بموجبها يمكن إجراء فحوصات لأشخاص يشتبه بإصابتهم حتى لو لم تظهر عليهم علامات المرض.

 

وأعرب الوزير ادلشتاين عن مخاوفه من ارتفاع معدل الإصابات اليومية وقال: "من بين 2800 فحوصات أجريت اليوم تبين أن هناك 53 مصابًا جديدًا، هذه المعطيات مثيرة للقلق".

 

وعلى صعيد متصل أبلغ مراقب الدولة الإسرائيلي متنياهو انغلمان، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزراء الحكومة ذوي الصلة، اليوم، أنه سيجري فحصًا موسعًا حول أزمة كورونا، جاء ذلك بعد أن قامت طواقم مكتبه في الأشهر الأخيرة بجمع المعلومات، وأجروا الاجتماعات مع المختصين في الوزارات المختلفة.

 

في المقابل، فحص مكتب المراقب طريقة المراقبة في العالم وكيف تجري المراقبة في الدول الأخرى بأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

x