الجيش يوسع استنفار جنود الاحتياط خوفا من تهديدات حماس

الخميس 28 يونيو 2018 - 06:42 مساءً بتوقيت القدس

عمر حامد -

عكا للشؤون الاسرائيلية ـ عمر حامد

قرر ركن العمليات بالجيش الإسرائيلي تعزيز استنفار جنود الاحتياط من إطفائي قيادة الجبهة الداخلية، من أجل توسيع طواقم إطفاء الحرائق المنتشرين على الحدود مع قطاع غزة ليصبح عددهم 27 فريق إطفاء، وذلك من أجل مواجهة تهديدات الطائرات الورقية والبالونات الحارقة الجديدة على الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

ووفقا لموقع "يديعوت"، جاء قرار الجيش الإسرائيلي بتعزيز استنفار قوات الاحتياط خوفا من تهديدات حماس الأخيرة بزيادة مدى البالونات الحارقة لتصل حتى مسافة 40 كم في عمق المناطق الإسرائيلية.

وتطرق مصدر رفيع للقرار موضحا بأن ركن العمليات التابع لهيئة الأركان العامة بالجيش الإسرائيلي يخشى من تطبيق حماس لتهديداتها خلال الأسابيع المقبلة بإرسال بالونات حارقة إلى عمق الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وأضاف أن هناك جلسات تقدير موقف ستعقد خلال الأيام المقبلة من أجل دراسة استدعاء واستنفار قوات أخرى من الاحتياط من أجل مواجهة تهديدات البالونات الحارقة.

ويشار إلى أن طواقم إطفاء قيادة الجبهة الداخلية التابعة للجيش تنتشر في محيط مستوطنات غلاف غزة، حيث يصل أعداد هذه الطواقم إلى 27 طاقما يتكون كل طاقم من 4-5 جنود مزودون بمركبة إطفائية.

x