قانون حظر "استهلاك البغاء والدعارة" يدخل حيز التنفيذ بإسرائيل

الخميس 09 يوليو 2020 - 01:42 مساءً بتوقيت القدس

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

 

يدخل يوم غدٍ الجمعة، "قانون حظر استهلاك البغاء والدعارة" في إسرائيل حيز التنفيذ، والذي يقر أن من يستهلك البغاء أو يضبط وهو يحاول استهلاك البغاء، يخالف القانون وسيدفع غرامة مالية.

 

ووفقًا لمعطيات إسرائيلية رسمية نشرت عام 2016 فإنه يعمل بصناعة الدعارة في إسرائيل 14,000 امرأة ورجل، غالبيتهم من النساء ويشكلون 95%. 

 

وبموجب القانون الجديد، يتم فرض غرامة بقيمة 2000 شاقل بالمرة الأولى لدى عملية الضبط، وعندما تتكرر المخالفة تتضاعف وتصبح 4000 شاقل، وفي حال تكررت المخالفات، سيتم تقديم لائحة اتهام جنائية يمكن أن تنتهي بفرض غرامة بقيمة 75.300 شاقل، تطبيق القانون سيكون عن طريق مداهمات لرجال الشرطة، وأيضًا بعد تقديم بلاغات للشرطة وتقارير عن أماكن يجري بها تقديم خدمات البغاء والدعارة.

 

فقط 7% من خدمات الدعارة يتم تقديمها في الشوارع لكن الباقي يكون بأطر مختلفة "تحت سقف"-شقق، بيوت دعارة وصالات تدليك وغيرها. والمدخولات من خدمات الدعارة والبغاء قدرت عام 2014 بنحو 1.3 مليار شاقل.

 

الحكومة خصصت 30 مليون شاقل للسنة الأولى من تطبيق القانون، والتي ستقدم لعدة وزارات مرتبطة بالموضوع، ويهدف الى تقليص استهلاك البغاء بالقدر الأقصى، الى جانب خطة شامل لمعالجة وإعادة تأهيل الفئات الاجتماعية المرتبطة بالدعارة، واستغرق تجهيز القانون عام ونصف. 

x