فعالية احتفالية خاصة بالجنود الوحيدين بمشاركة ليبرمان

الخميس 25 يناير 2018 - 05:37 مساءً بتوقيت القدس

عمر حامد -

 عمر حامد - عكا للشؤون الإسرائيلية

شارك أكثر من 1500 جندي من الجنود الوحيدين الذين تسكن عائلاتهم وذويهم خارج "إسرائيل"، اليوم الخميس في يوم ترفيهي خاص في "تل أبيب".

هذا ويدور الحديث عن مبادرة أشرف عليها كل من منظمة أصدقاء الجيش الإسرائيلي العاملة في أمريكا (FIDF)، ومنظمة "النفس بالنفس" بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي وعدد من الوزارات الحكومية بالإضافة إلى الوكالة اليهودية.

وقد أجري هذا النشاط في "منزل الجندي" One Stop Shop" وهي عبارة عن مؤسسة تقوم  بتقديم العديد من الخدمات والمساعدات للجنود الوحيدين خلال خدمتهم العسكرية، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها للجنود بعد تسريحهم من الخدمة أيضا.

هذا وقد شارك في الفعالية كل من وزير الجيش ليبرمان ووزيرة الاستيعاب والهجرة سوفا لندفر، حيث تجول الإثنان في المكان وأخذوا صورا مع الجنود والمجندات.

وقد علق ليبرمان قائلا "أتشرف بأن أشارك في مثل هذه الفعاليات التي تنم على مدى التقدير والاحترام الذي نكنه للجنود الوحيدين الذين هاجروا إلى إسرائيل بهدف التجنيد والالتحاق في صفوف الجيش الإسرائيلي للدفاع عن الحدود الإسرائيلية، فمنهم من هاجر من نيويورك إلى حدود غزة ومنهم من هاجر من موسكوا إلى الخليل، ومنهم من هاجر من باريس إلى الحدود اللبنانية" على حد قوله. 

وفي ذات السياق، نشرت كل من منظمتي أصدقاء الجيش الإسرائيلي العاملة في أمريكا (FIDF) ، ومنظمة "النفس بالنفس" معطيات جديدة حول أعداد الجنود الوحيدين الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي، حيث أظهرت المعطيات بأنه يخدم حاليا في صفوف الجيش نحو 3,089 جنديا وحيدا هاجروا من 68 دولة مختلفة من أنحاء العالم وفقا للترتيب التالي:

980 جنديا هاجروا  من دول شمال أمريكا

190 جنديا هاجروا  من دول جنوب أمريكا

1586 جنديا هاجروا  من دول أوربا

102 جندي هاجروا  من دول أسيا

56 جنديا هاجروا  من دول أفريقيا

42 جنديا هاجروا  من استراليا

كما أظهرت المعطيات بأن أكثر الوحدات العسكرية التي يتوافد عليها  الجنود الوحيدين للالتحاق بها كالتالي من الأعلى للأدنى:

لواء المظليين

وحدة مغلان

سيارت متكال

وحدة دفدفان

 لواء الناحل

 لواء جولاني

x