ست اختراعات إسرائيلية بقائمة مجلة "تايم" كأفضل اختراعات لعام 2020

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 03:30 مساءً بتوقيت القدس

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

تضمن لائحة مجلة "تايم" لأفضل مائة ابتكار ابداعي للعام 2020، ست ابتكارات إسرائيلية.

 

فقد نُشرت قائمة "الاختراعات الرائدة" لعام 2020 الخاصة بمجلة Time في أواخر الأسبوع الماضي وتم تجميعها من خلال الترشيحات المطلوبة من محرري ومراسلي المجلة من جميع أنحاء العالم، ومن خلال عرضها موقع المجلة على الإنترنت لتقييم زوار الموقع.

 

وقيم كل ابداع مشارك على أساس العوامل الرئيسية هي: "الأصالة والإبداع والفعالية والطموح والتأثير".

 

وفيما يلي شركات التكنولوجيا الإسرائيلية التي حظيت ابتكاراتها بمكانة وسط هذه اللائحة:

 

بيويز: هي أول خلية نحل آلية تسمح لمربي النحل بمعالجة خلايا النحل عن بعد ورعاية نحلهم. والهدف هو "مساعدة مربي النحل على التلقيح وإنتاج العسل من خلال إنقاذ نحلهم باستخدام التكنولوجيا الحديثة"، بحسب موقع الشركة.

 

Trialjectory: يتم الاطلاع من خلالها على آلاف التجارب السريرية لاستخراج المعلومات حول أنواع المرضى الذين يهتم بحالاتهم عنهم الباحثون في هذا المجال".

 

Augmedics: هي "سماعة رأس تستخدم في الواقع لتحويل الأشعة المقطعية للمريض إلى تصوير ثلاثي الأبعاد يساعد في توجيه جراح العمود الفقري خلال العمليات".

 

Mifold Hifold: هو "مقعد داعم للظهر المرتفع الأكثر قابلية للتعديل في العالم"، وفقًا للشركة الإسرائيلية صاحبة الابتكار. لقد "تم تصميم الجهاز الذي للأطفال الذين تتراوح اوزانهم من 33 إلى 100 كيلو غرام، وله رأس وجذع وألواح مقعد قابلة للتعديل ويمكن طيها إلى حجم حقيبة الظهر تقريبًا لسهولة الحمل"، وفقًا لمجلة تايم.

 

City Transformer: سيارة عصرية كهربائية ذات مقعدين قابلة للطي. واستشهدت مجلة "تايم" بالقول: "إن السيارة الكهربائية التي تم انتاجها في إسرائيل والتي تتسع لمقعدين صغيرة الحجم، ولكن يمكن أن تصل سرعتها إلى 55 ميلاً في الساعة".

 

Incredo Sugar: هو عبارة عن "شكل مصمم حديثًا من المُحليات التي تسمح للمخابز وشركات المواد الغذائية بتقليل محتوى السكر بنسبة 30-50 في المائة مع الاحتفاظ بنفس المستوى من حلاوة المذاق". ظهر Incredo Sugar أيضًا في فئة "Special Mentions" في قائمة Time لأفضل الابتكارات.

x