إسرائيل تعلق الرحلات البرية للحد من تفشي سلالات كورونا الجديدة

الأربعاء 27 يناير 2021 - 05:04 مساءً بتوقيت القدس

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

أعلن وزير الداخلية الاسرائيلي أرييه درعي، اليوم الأربعاء، إغلاق المعابر الحدودية البرية ابتداء من صباح يوم الغد، اذ يسري القرار من الخميس الساعة 06:00 حتى الأحد 31 كانون الثاني/يناير.

 

وبموجب القرار سيتم اغلاق المعابر الحدودية في غور الأردن وطابا والعربة، فيما سيبقى المعبر الحدود جسر الملك حسين (معبر اللنبي) مفتوحا أمام سكان الضفة الغربية.

 

وأقرت الحكومة الإسرائيلية مطلع الأسبوع الجاري تعليق الرحلات الجوية الدولية من إسرائيل وإليها لمدّة أسبوع، وذلك في سياق إجراءات صحية تهدف إلى الحد من تفشي السلالات الجديدة من فيروس كورونا بالتزامن مع حملة تلقيح طموحة تشمل المراهقين.

 

ورغم منح إسرائيل لقاحات لـ2,5 مليون من سكانها البالغين 9 ملايين خلال الشهر الماضي، فإن عداد الإصابات الوبائية عاد ليرتفع بشكل حاد في كانون الثاني/يناير بسبب عدم احترام تدابير التباعد الاجتماعي بين جزء من السكان، بحسب وزارة الصحة.

 

وتعهد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو باتخاذ المزيد من التدابير الوقائية المشددة للحد من تفشي السلالات الجديدة من فيروس كورونا، وتعتبر السلالة البريطانية أكثر عدوى، وتم اكتشافها أيضا في الضفة الغربية.

 

وبدءا من نهاية الأسبوع الجاري، يتعين على المسافرين المخولين دخول إسرائيل إبراز نتيجة سلبية لفحص لم يمض على إجرائه أكثر من 72 ساعة، أو أن يثبتوا تلقيهم لقاحا.

x