كوخافي: انفجار السفينة الإسرائيلية في الخليج يذكرنا بالإرهاب الإيراني

الأحد 28 فبراير 2021 - 06:54 مساءً بتوقيت القدس

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه يعمل وسيعمل ضد "التهديدات التي تهدده في الدائرتيْن القريبة والبعيدة وسيعمل ذلك بفضل الاستخبارات النوعية التي تقدمها هيئة الاستخبارات".

 

وقال رئيس أركان الجيش أفيق كوخافي، خلال مراسم تعيين قادة جدد في وحدة 8200 التابعة لهيئة الاستخبارات في الجيش: "في نهاية الأسبوع المنصرم تلقينا تذكيرًا أن إيران لا تشكل تهديدًا نوويًا فحسب بل تنشر الإرهاب. أعود وأؤكد أن الجيش يعمل وسيعمل ضد التهديدات التي تهدده في الدائرتيْن القريبة والبعيدة"، وذلك في إشارة الى التفجير الذي وقع في سفينة الشحن الإسرائيلية في خليج عمان يوم الخميس الماضي.

 

ويقدر جهاز الأمن الإسرائيلي أن إيران قد تكون مسؤولة عن الانفجار الذي تعرّضت له سفينة إسرائيلية في خليج عُمان، ومسؤولون كبار يؤيدون الرد الإسرائيلي على الهجوم، وأشاروا إلى أن الأمر يتعلق "بتجاوز خط أحمر" في كل ما يقال إنه مهاجمة هدف مدني وغير عسكري.

 

وكانت سفينة شحن السيارات "ام في هيليوس راي" الإسرائيلية متّجهة على ما يبدو من الدمام في السعودية إلى سنغافورة عندما تعرّضت لانفجار الخميس في شمال غرب خليج عُمان، وفق مجموعة "درياد غلوبال" التي تتخذ من لندن مقراً وتعنى بالأمن البحري.

x