إسرائيل تبدأ إرسال قافلة مساعدات للهند لدعمها في مواجهة كورونا

الإثنين 03 مايو 2021 - 10:33 مساءً بتوقيت القدس

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

تبدأ إسرائيل ابتداء من يوم غدٍ الثلاثاء، إرسال قافلة مساعدات جوية الى الهند لدعمها في مواجهة أزمة كورونا التي اشتدت مؤخرًا هناك وسجلت أرقامًا قياسية.

 

وسيتم نقل شحنة المساعدات إلى الهند من خلال قافلة جوية تضم عدة طائرات على مدار أسبوع، وتشمل المساعدات الالاف من مولدات الاكسجين للاستخدام الفردي والجماعي، والتي تحتاجها الهند بشكل ضروري، أجهزة تنفس أدوية ومعدات طبية. 

 

وفي وقت سابق، تم تنسيق إرسال شحنة المساعدات بين وزارة الخارجية الإسرائيلية بالتعاون مع مجلس الأمن القومي، وزارة الصحة، وزارة المالية وبتنسيق كامل مع الحكومة الهندية عن طريق سفارة إسرائيل في نيودلهي وسفارة الهند في إسرائيل. 

 

وقال وزير الخارجية الإسرائيلية غابي اشكنازي، وفقًا لبيان، "تقديم المساعدات الطارئة للهند يعبر عن الصداقة العميقة بين البلدين في الأوقات الصعبة التي تواجهها الهند...العلاقات بين إسرائيل والهند هي علاقات استراتيجية تمتد الى قائمة طويلة من المواضيع السياسية، الأمنية والاقتصادية، الهند من أهم الدول بالنسبة لإسرائيل على الساحة الدولية عمومًا وفي آسيا خصوصًا". 

 

وشددت اشكنازي على أنه في بداية أزمة كورونا العام الماضي تجندت الهند لتقديم المساعدات الى إسرائيل، في اطارها قامت بإرسال كمامات وقفازات ومواد أولية من الأدوية الى إسرائيل وساعدت بتنظيم قافلة جوية لإعادة إسرائيليين. 

 

وواصلت الهند اليوم تسجيل أرقام قياسية في عدد إصابات فيروس كورونا اليومية، وبلغ عدد الإصابات 368 ألفًا و147 خلال الساعات الـ24 الماضية. 

 

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان، أن إجمالي الإصابات بلغ 19.9 مليونًا، فيما بلغ عدد الوفيات 218 آلاف و959، بينهم 3 آلاف و417 وفاة جديدة.

x