مسؤول إسرائيلي: لن نفرج عن أسرى قتلوا إسرائيليين بأي صفقة مع حماس

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 03:41 مساءً بتوقيت القدس

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

نقل موقع "واينت" العبري، اليوم الثلاثاء، عن مسؤول سياسي إسرائيلي، قوله: إن إسرائيل لن توافق على الإفراج عن أسرى فلسطينيين أدينوا بتنفيذ عمليات قُتل فيها إسرائيليون.

 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي، للموقع العبري، أنه "في أي صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، لن نفرج عن أسرى فلسطينيين أدينوا بقتل إسرائيليين"، مستدركًا قوله: "لكن سنبدي ليونة كبيرة في المفاوضات".

 

وأوضح أن "إسرائيل جدية جدًا. ومصر لاعب جدي وهام، وأعلى المستويات فيها ضالعون" في موضوع تبادل الأسرى. وأشاروا إلى موضوع التبادل يتقدم "ببطء. وهذا لن يحدث صباح غدٍ، لكنا جديون جدًا".

 

واستنطق الموقع العبري، المسؤول الإسرائيلي على هامش اللقاء الذي عقده رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في شرم الشيخ، أمس.

 

وكان موضوع تبادل أسرى مع حماس أحد القضايا التي ناقشها رئيس الحكومة الإسرائيلية مع الرئيس المصري.

 

وشارك في اللقاء منسق الأسرى والمفقودين في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، يارون بلوم، إلى جانب رئيس مجلس الأمن القومي، ايال حولتا، وسكرتير بينيت العسكري، آفي غيل، وعن الجانب المصري مدير المخابرات العامة، عباس كامل.

 

والتقى بينيت، اليوم، مع الجندي الإسرائيلي الأسير بقطاع غزة أفيرا منغيستو، بمشاركة كلًا من بلوم وحولتا. وقال بينيت لعائلة منغيستو إنه "ملتزم شخصيًا باستعادة الجنود الأسرى في قطاع غزة وأن بابه مفتوح أمامهم" حسب بيان صادر عن مكتب بينيت.

 

وقال مسؤول سياسي إسرائيلي إن بينيت والسيسي تناولا المساعي الرامية إلى تهدئة في غزة ومنع تزايد قوة حماس، بواسطة تشديد المراقبة على معبر رفح وقضية الأسرى الإسرائيليين.

x