بعد الاستجابة لمطالبهم..

الأسرى الفلسطينيون يعلقون إضرابهم الجماعي عن الطعام

الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 01:20 مساءً بتوقيت القدس

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

أعلن مئات الأسرى الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، تعليق إضرابهم الجماعي عن الطعام الذي كان من المقرر أن يبدأ يوم الجمعة المقبل بعد استجابة السلطات الإسرائيلية لمطالبهم.

 

ووفقًا لموقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبري، فإن السلطات الإسرائيلية أوقفت كافة العقوابات الجماعية التي فرضتها على الأسرى الفلسطينيين في أعقاب تمكن ستة أسرى من الفرار من سجن "جلبوع" قبل أيام.

 

ومن أبرز المطالب التي تقدمت بها الحركة الأسيرة، إلغاء العقوبات الجماعية المضاعفة التي فرضتها إدارة السجون الإسرائيلية على الأسرى، في أعقاب عملية الفرار لستة أسرى من سجن "جلبوع".

 

وكان 1380 أسيرا فلسطينيا، أعلنوا في وقت سابق، عن أنهم سيشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام الجمعة المقبلة، تحت شعار معركة الدفاع عن الحق، وذلك في أعقاب عملية فرار الأسرى الستة، وما مارسته مصلحة السجون من تنكيل، وتعذيب بحقهم.

 

ومنذ تمكن 6 أسرى فلسطينيين من الفرار من سجن ”جلبوع“ شمال إسرائيل، قبل أن تتم إعادة اعتقال بعضهم، بدأت السلطات الإسرائيلية حملة قمع واسعة تجاه الأسرى الفلسطينيين، وأقدم أسرى على إحراق زنازينهم في عدد من السجون، احتجاجًا على الممارسات الإسرائيلية ضدهم، فيما استعانت إسرائيل بجنود من الجيش للتعامل مع الأسرى، وقمعهم داخل السجون.

 

وأعلنت الحركة الأسيرة في السجون الإسرائيلية، الجمعة الماضية، إصابة العشرات من الأسرى الفلسطينيين، خلال المواجهات التي اندلعت في السجون الإسرائيلية، اليومين الماضيين.

 

وشنت مصلحة السجون الإسرائيلية، حملة كبيرة ضد الأسرى التابعين للجهاد الإسلامي، حيث قامت بتفرقتهم وتوزيعهم على أقسام أخرى داخل السجون الإسرائيلية.

x