01:32 م بتوقيت القدس
الثلاثاء 07 فبراير 2023
الرئيسية الأخبار عرض الخبر

الفصائل بغزة ستضاعف ضغوطها على إسرائيل قبل محادثات القاهرة

17/06/2021 الساعة 12:53 م
undefined
عكا للشؤون الاسرائيلية

نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر فلسطينية قولها: إن "الفصائل في قطاع غزة قررت مضاعفة ضغوطها على إسرائيل قبل بدء المباحثات الجديدة في مصر الأسبوع القادم".

 

وبحسب ما أوردته صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، قالت الصحيفة اللبنانية: إن "الوسيط المصري أبلغ الفصائل بغزة أن بعثة إسرائيلية ستصل إلى القاهرة لمناقشة الأوضاع في قطاع غزة، وذلك بعد طلب مصري".

 

وأشارت المصادر إلى أنه بعد الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة، تم تمرير رسالة إلى الوسيط المصري، مفادها أن هذه الهجمات سيتم اعتبارها "مخالفة للقواعد، وستقود إلى تصعيد".

 

وأضافت الرسالة أن "الضغوطات الشعبية (البالونات الحارقة، فعاليات الإرباك الليلي وغيرها) ستستمر وتتزايد مع مرور الوقت، حتى تتراجع إسرائيل عن خطواتها، خصوصًا بموضوع مساحة الصيد، إغلاق المعابر، إدخال المنحة القطرية، ووقف إعادة إعمار غزة".

 

يُشار إلى أنه على خلفية مسيرة الأعلام الإسرائيلية أول أمس الثلاثاء في القدس، أُطلقت عشرات البالونات الحارقة من قطاع غزة على مستوطنات الغلاف وتسببت بأضرار زراعية وبيئية كبيرة، وردًا على إطلاق البالونات هاجم الجيش الإسرائيلي عددًا من مواقع حركة حماس في القطاع.