"معاريف": بقاء عباس على رأس السلطة أفضل الخيارات "لإسرائيل"

الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 11:20 مساءً بتوقيت القدس

عكا للشؤون الإسرائيلية

"معاريف": بقاء عباس على رأس السلطة أفضل الخيارات "لإسرائيل"

قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية “إن الخلافات التي طفت إلى السطح مؤخرا داخل حركة فتح دفعت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لتسخير قدراتها للدفاع عن حكم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في وجه معارضيه”.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الاثنين أن “الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعتبر عباس أفضل الموجود في وقت لا يروق لها أي من الخيارات المطروحة والتي لا تخلو من المنافسة غير المضبوطة داخل المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية والذي يتجه إلى إسرائيل في المحصلة”.

وقالت مصادر في جيش الاحتلال للصحيفة “إن ما يخرج يوميا من داخل المخيمات في الضفة الغربية من أصوات معارضة لسياسة عباس من داخل حركة فتح، تجعل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تفضل قيادة عباس للسلطة على الخيارات المتوفرة”.

ونقلت الصحيفة عن أحد ضباط جيش الاحتلال قوله “إن الجيش الإسرائيلي قلق جدا من سيناريو تفكك السلطة ودخول “تنظيم معادي” إلى الفراغ الذي سينجم عن ذلك”.

وأضاف، أن “الخيار الأفضل لعدم تفكك السلطة الفلسطينية في الوقت الحالي هو بقاء عباس على رأسها، لأنه القادر وحده على منع ازدياد قوة التنظيمات المعارضة، والتي تنتهج منهج مقاتلة إسرائيل”.

وتابع الضابط “كما أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في ظل وجود عباس تعمل بشكل مثالي في منع العمليات الموجهة ضد إسرائيل على الرغم من مشاركة 4 من أفرادها في تنفيذ بعض العمليات”.

x