"اسرائيل" تمنع إجراء نقاش حول إبعادها من الفيفا

الخميس 13 أكتوبر 2016 - 11:06 صباحاً بتوقيت القدس

عكا للشؤون الإسرائيلية

منعت وزارتا الشؤون الإستراتيجية والخارجية الإسرائيليتين اجراء نقاش كان سيجريه الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخميس لبحث "إبعاد اسرائيل عن صفوفه".

وقال الوزير للشؤون الاستراتيجية "غلعاد أردن" للإذاعة الإسرائيلية العامة "إن لعبة كرة القدم يجب أن تكون خارج السياسة وأن تشكل جسرًا بين الشعبين"، في إشارة للجانب الفلسطيني.

وزعم "أن محاولات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لإبعاد اسرائيل عن الفيفا، تكشف مرة أخرى ضلوع الفلسطينيين في المساعي لفرض المقاطعة ضد اسرائيل وتكشف أيضًا عن أنهم لا يزالون يرفضون السلام".

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب قال: "إن ممارسة الرياضة في المستوطنات تحت مظلة الاتحاد الاسرائيلي والاتحاد الدولي لكرة القدم مرفوض".

وطالبت مؤخرًا مؤسسات ومنظمات دولية بينها "هيومن رايتس ووتش"، الفيفا بوقف رعاية الأنشطة الرياضية والمباريات التي تجري في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، والتي يرعاها الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم التابع للفيفا.

في ذات السياق نظم مئات النشطاء الفرنسيين والجالية العربية مظاهرة أمام مقر الإتحاد الفرنسي لكرة القدم في باريس، وذلك لمطالبة الإتحاد بالتصويت على طرد الكيان الاسرائيلي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

تأتي هذه المظاهرة بسبب استمرار مشاركة أندية المستوطنات الإسرائيلية الموجودة  في مستوطنات على أراضي الضفة الغربية في المسابقات التي ينظمها الاتحاد الصهيوني لكرة القدم، وكذلك في مسابقات الاتحاد الأوروبي. وطالب المتظاهرون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بطرد الكيان الاسرائيلي منه.

x