العاشرة: بينيت التقى قادة الجيش سراً إبان الحرب الأخيرة على غزة

السبت 06 أغسطس 2016 - 09:50 صباحاً بتوقيت القدس

Admin -

عكا للشؤون الإسرائيلية

بعد مرور عامين على الحرب الإسرائيلية على القطاع، كشفت القناة العبرية العاشرة الليلة عن قيام وزير التعليم وعضو الكابينت نفتالي بينيت بلقاء قادة بالجيش سراً خلال الحرب وذلك خلافاً للتعليمات.

ووفقاً لما نشرته القناة فقد التقى بينيت مع قائد لواء جفعاتي "عوفر فينتر" خلال الحرب داخل إحدى الأحراش القريبة من القطاع وداخل مركبة الوزير حيث إطلع منه على مجريات الحرب وتفاصيل سرية عن سير العمليات.

كما التقى بينيت في تلك الفترة مع أحد ضباط الإحتياط بشعبة التخطيط بقيادة المنطقة الجنوبية "ايرز فينر" وإستوضح منه سير العمليات ومسائل عسكرية سرية وذلك داخل سيارة الوزير على مقربة من حدود غزة وكذلك داخل شقة ببئر السبع. في حين حاول بينيت لقاء قائد لواء المظليين "اليعازر توليدانو" خلال الحرب إلا أن الأخير رفض لقاءه.

وقالت القناة إن بينيت تجاوز بتصرفاته كلاً من وزير الجيش في حينها موشي يعلون وقائد أركان الجيش بيني غانتس، حيث تنص التعليمات على ضرورة التنسيق معهم لغايات لقاء أي ضابط وحظر اللقاءات السرية بين الضباط والسياسيين. وعقب بينيت على النشر قائلاً: "إنه وبالنظر إلى سرية المسألة فلن ينفي أو يؤكد لقائه بالمذكورين".

وتشهد العلاقات ما بين حزب البيت اليهودي الذي يتزعمه بينيت وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توتراً خلال الفترة الأخيرة وذلك على خلفية الفشل في متابعة مشكلة الأنفاق خلال وقبل الحرب الأخيرة.

x