المستشار القضائي يفحص إمكانية التحقيق مع نتنياهو ونجله

السبت 06 أغسطس 2016 - 09:26 صباحاً بتوقيت القدس

Admin -

عكا للشؤون الإسرائيلية

إستوفت الشرطة الإسرائيلية، المرحلة الأولى من التحقيق في شبهات ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ونجله يئير، وسلمت مواد التحقيق، للمستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبلات، بانتظار تعليماته بشأن التحقيق مع نتنياهو ونجله.

وكشفت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، في نشرتها الإخبارية الرئيسية، مساء الأمس الجمعة، أن الشرطة تنتظر توصيات المستشار القضائي للحكومة، مندلبلات، لتباشر التحقيق مع نتنياهو، تحت طائلة التحذير، في حال منحها الضوء الأخضر.

وكان نتنياهو قد مثل في الكنيست لاستجوابات، ضمن ما يسمى 'ساعة اساجوابات'، وجهت خلالها، عضوة الكنيست عن كتلة 'المعسكر الصهيوني'، يعيل بيران، سؤالًا لنتنياهو حول تزييف جواز سفر لابنه، يئير، لأجل فتح حساب في بنما، حيث حُول إليه آلاف الدولارات، وهو ما أنكره نتنياهو نهائيًّا.

كما وفحصت الشرطة الإسرائيلية، الشهر الماضي، إذا ما تلقى كل من زوجة ونجل رئيس الحكومة الإسرائيلية، نتنياهو، سارة ويئير نتنياهو، أموالًا حولت إليهم من رجال أعمال من الخارج، وذلك لأغراض واستخدامات شخصية.

وتستوضح الشرطة إن تم تحويل أموال رجالات الأعمال، منهجيًّا، إلى سارة ويئير نتنياهو، من أجل تمويل نمط حياتهم الفاره. في الوقت ذاته، تنكب الشرطة أيضًا على فحص معلومات بشأن تلقي نتنياهو هدايا ثمينة من رجال أعمال أجانب.

وقد تم استجواب الرئيس السابق لطاقم موظفي مكتب نتنياهو، آري هارو، الشهر الماضي، مدة استغرقت أكثر من 10 ساعات في مكاتب وحدة التحقيق المركزية. ويشتبه هارو بتجنيده أموالًا، تم تحويلها بشكل شخصي إلى زوجة ونجل نتنياهو.

x