ريفلين يستبعد التوصل لاتفاق سلام دائم مع الفلسطينيين

الخميس 23 يونيو 2016 - 11:54 صباحاً بتوقيت القدس

Admin -

عكا للشؤون الإسرائيلية

من المحتمل أن يلتقي الرئيس الإسرائيلي روبين ريفلين، خلال زيارته إلى بلجيكا، الرئيس محمود عباس، المتواجد هو أيضا في بروكسل، وقالت يديعوت أن جهات أوروبية رفيعة تعمل على تنظيم اللقاء، ومن بينها رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتس.

وكان ريفلين قد أبلغ الأوروبيين موافقته على المبادرة، ومع ذلك أعلن ديوانه بأنه لم يتم تحديد موعد للقاء. وجاء من ديوان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أنه يرحب بذلك.

وبحسب الصحيفة فقد اجتمع ريفلين خلال اليوم الأول من زيارته الى بلجيكا، بالملك فيليب وبرئيس الحكومة شارل ميشيل. وخلال اللقاء قال ميشيل إن بلجيكا ترى في المبادرة الفرنسية للسلام قناة جديدة لجمع الأطراف حول طاولة المفاوضات. لكن ريفلين عبر عن رفضه لهذه المبادرة واعتبر انه لا حاجة إليها .

وأضاف الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين، إنه يستبعد التوصل لاتفاق سلام دائم مع الفلسطينيين في الوقت الراهن، داعياً الاتحاد الأوروبي للمساعدة في بناء الثقة بين الطرفين.

وأضاف ريفلين في كلمته التي ألقاها اليوم أمام أعضاء البرلمان الأوروبي في بروكسل أن "القيادة الإسرائيلية المنتخبة تدعم حل الدولتين لشعبين، إلا أنني أستبعد التوصل لاتفاق سلام دائم مع الفلسطينيين في الوقت الراهن".

x