الجيش يكشف..

 حماس تحاول السيطرة على هواتف الجنود عبر تطبيق "انستغرام"

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 10:21 صباحاً بتوقيت القدس

حسين جبّارين - عكا للشؤون الإسرائيلية

نشر الموقع الإلكتروني التابع للجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، ما قال إنه محاولات حماس الجديدة للسيطرة على أجهزة جنود الجيش.

وبحسب مصدر بالجيش، "مرّ شهر تقريبا منذ قيام إدارة أمن المعلومات بإدارة المخابرات بإحباط محاولة أخرى من قبل حماس للسيطرة عبر بروفايل مزور على هواتف جنود الجيش الإسرائيلي، واستمر تدفق التقارير، وتم اكتشاف أرقام جديدة، وتم إحباط أنشطة المنظمة الجديدة أيضاً". 

وقال المصدر بالجيش إن حملة "القلب المكسور"، التي قادتها إدارة أمن المعلومات قبل شهر تقريباً، في قواعد الجيش، والإعلانات الضخمة ووسائل الإعلام الاجتماعية كانت جزءاً من حملة لرفع مستوى الوعي بشبكات حماس.

ووفقا للمصدر، "باستخدام هويات مزيفة على الشبكات الاجتماعية، وفتح حوارات ودية مع الجنود لتشجيعهم على تحميل أحد التطبيقات التي تسمح بالدخول إلى الهاتف - حاولت البنية التحتية لحركة حماس السيطرة على الهواتف المحمولة للجنود للحصول على معلومات عسكرية سرية. وقد أحبطت إدارة الأمن المعلوماتي هذه المحاولة".

وأشار المصدر بالجيش، إلى أن أحدث عمليات الاختراق التي تمارسها حماس هو اللجوء الى تطبيق InStagram وهو مختص بنشر الصور من أجل السيطرة على أكبر شريحة من الجنود.

x