حزب هناك مستقبل

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 07:32 مساءً بتوقيت القدس

عكا للشؤون الإسرائيلية

تأسس الحزب في عام2012 .

 أعلن مؤسس الحزب، يائير لبيد، عن تخليه عن "شبكة الأخبار" التابعة للقناة الثانية الإسرائيلية، التي كان يعمل فيها ودخوله المعترك السياسي حينها.

حسب دستور الحزب يحدد لبيد قائمة المرشحين للكنيست، وهو من يقرر في قضايا سياسية (مثل الانضمام إلى الإئتلاف الحكومي) ويحتفظ بمنصب رئيس الحزب حتى نهاية فترة الكنيست العشرين.

ومن بين المنضمين إلى قائمة حزب " هناك مستقبل" يعقوب بيري، الحاخام شاي بيرون، ويعيل غرمن، وعوفر شيلح، ومائير كوهن

برنامج الحزب

·         يركز على تغيير سلم الأولويات في الدولة مع منح الأولوية للحياة المدنية وتحسين وضع الطبقة الوسطى.

·         يقترح الحزب إقامة "مجلس قومي للتربية والتعليم" وبلورة سلة تربوية شخصية لكل طالب.

·         يقترح البرنامج خطة لبناء 150 ألف وحدة سكنية على فترة 10 سنوات بتمويل من الجهات المؤسسية وباستخدام أراض حكومية تٌخصص للبناء وللإيجار على المدى البعيد من دون دفع.

·          طرح الحزب عدداً من الاقتراحات لتشجيع المصالح الصغيرة، ومنح ضمانات مصرفية للمصالح أنفسها وليس للبنوك، وتقديم الإصلاحات في موضوع ترخيص المصالح، وألا يكون فقدان الاستحقاق لضمان الدخل فوريا.

·         يدعو حزب "هناك مستقبل" إلى محاربة الفساد العام، وتقوية حكم القانون والحفاظ على مكانة محكمة العدل العليا.

·          يدعو الحزب كذلك إلى وضع دستور جديد في "إسرائيل" ويعرض تغيرات في طريقة الحكم، ومن ضمنها رفع نسبة الحزب حتى 6%، وعدم إمكانية إسقاط الحكومة إلا باقتراح حجب ثقة شامل وبأغلبية 70 عضو كنيست.

·         ينادي الحزب بالمساواة في التجنيد للجيش الإسرائيلي، وحسب برنامج الحزب فإنه خلال خمس سنوات سوف يكون كل يهودي-إسرائيلي في جيل التجنيد جندياً في الجيش، أو عوضاً عن ذلك سوف ينضم إلى نظام الخدمة المدنية.  

x