مقال: مقال.. احتلال الضفة الغربية هراء

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 - 11:50 صباحاً بتوقيت القدس

سوزان حنا- عكا للشؤون الإسرائيلية

كتب المختص في شؤون الاحزاب الاسرائيلية "يوفال كارني"، من صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية" مقالاً تحت عنوان: "نتنياهو: احتلال الضفة الغربية هراء".

وأضاف يوفال، "الاستقلالية هي أهم شيء في السياسة الخارجية لإسرائيل، وأوضح رئيس الوزراء لأعضاء الكنيست من الليكود: "هناك دول ضخمة احتلت واستبدلت السكان ولم يتحدث أحد عنها".

وأشار إلى أن كلام "نتنياهو" جاء مفسراً لماذا لا يقبل مصطلح "احتلال" فيما يتعلق بالضفة الغربية التي تخضع للسيطرة الاسرائيلية ولا يتأثر منه.

وأكد نتنياهو أنه في الشرق الأوسط يُنظر إلى التنازلات على أنها ضعف، وقال "على النقيض من التصور بأن ما سيجلب الاتفاقات مع العرب تنازلات، فإن التنازلات ستؤدي إلى تغييرات طفيفة وقصيرة المدى، لا شيء أكثر من ذلك، ما يجب فعله هو التقدم من خلال المصلحة المشتركة مع إسرائيل على أساس القوة التكنولوجية".

وخلال الاجتماع، أشار رئيس الحكومة "نتنياهو" إلى العقوبات الأمريكية ضد إيران التي دخلت حيز التنفيذ أمس. وقال نتنياهو لأصدقائه من الليكود "اليوم هو يوم تاريخي، لأن هذا هو اليوم الذي فرضت فيه الولايات المتحدة بقيادة الرئيس ترامب أشد العقوبات على إيران، وهي أشد العقوبات التي فرضت على إيران منذ بداية الجهد لوقف عدوانها".