الكشف عن معطيات الإدمان لدى الإسرائيليين

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 - 11:58 صباحاً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الإسرائيلية

ذكر موقع "المصدر" الإسرائيلي، أن بيانات وزارة العمل والرفاه الإسرائيلية أكدت وجود 120 ألف إسرائيلي مدمن على المخدرات والكحول والمقامرات والجنس والمشتريات في الإنترنت.

ونشرت الوزارة هذه البيانات بمناسبة المؤتمر السنوي لخدمات علاج الإدمان، حيث أوضحت أن مدمناً واحداً من بين ستة مدمنين يتوجهون لتلقي العلاج، وفق الموقع.

وأوضح الموقع أنه في عام 2017 طرأت زيادة كبيرة على عدد النساء والفتيات اللواتي يتلقين علاجاً في وزارة العمل والرفاه بسبب الإدمان، مبيناً أن نسبة النساء أقل من الرجال الذي يتلقون علاجاً للإدمان.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، تشير بيانات وزارة العمل، إلى أن المدمنين الذين يتلقون علاجاً وتعرضوا للتحرش الجنسي، بلغت نسبتهم 35%.

وأوضح الموقع، أن من بين إجمالي عدد المدمنين الذين يتلقون علاجاً، بلغت نسبة المدمنين على الكحول 32%، كذلك المدمنين على "القنب الهندي" بلغت نسبتهم 32%، في حين بلغت نسبة المدمنين على الأفيونات مثل الهيروين والمورفين 14%، بينما بلغت نسبة المدمنين على الكوكائين 6%.

وأضاف، أن نسبة المدمنين على المقامرات بلغت 9%، كما بلغت نسبة المدمنين على الجنس 3%، في حين أن نسبة المدمنين على ألعاب الفيديو التفاعيلة 1%، كذلك المدمنين على المشتريات بلغت نسبتهم 1%.

وبين موقع "المصدر" أن 75% من بين 15 ألف شخصٍ بالغٍ متلقٍ للعلاج، مدمنون على المخدرات والكحول والمقامرات والمشتريات والجنس وألعاب الفيديو التفاعلية، هم عزّاب.