"كحلون" يطالب بانتخابات مبكرة

مجددًا.. غزة تشعل سجالًا حادًا بين الأحزاب الإسرائيلية

الخميس 15 نوفمبر 2018 - 01:33 مساءً بتوقيت القدس

جيفارا الحسيني -

جيفارا الحسيني/ عكا للشؤون الإسرائيلية

قال وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون ظهر اليوم الخميس، إن السبيل للخروج من الأزمة الداخلية في البلاد الذهاب إلى انتخابات مبكرة.

وأضاف كحلون، خلال لقاء جمعه برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، "من أجل مصلحة الاقتصاد الإسرائيلي علينا الذهاب للانتخابات بأسرع وقت ممكن، وتشكيل حكومة جديدة ومستقرة".

وحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن طلب كحلون الذي يرأس حالياً حزب "كولانو" -بانتخابات مبكرة- يعني رفضه المطلق لطلب حزب "البيت اليهودي" الذي يرأسه وزير التعليم "نفتالي بنت" تسليمه حقيبة وزارة الجيش.

وأمس، أعلن وزير الجيش الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان استقالته من الوزارة وذلك على خلفية الاحداث والتطورات الأخيرة في قطاع غزة.

وانتهت، الاثنين، جولة تصعيد بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل" اندلعت على إثر استشهاد 7 مقاتلين يتبعون لكتائب القسام، بعد اشتباكهم مع قوة خاصة إسرائيلية تسللت شرق خانيونس السبت، حيث أسفر الاشتباك أيضاً عن مقتل ضابط إسرائيلي كبير وإصابة آخر، فيما ردت الفصائل على ما اعتبرته خرفاً لتفاهمات وقف إطلاق النار ودكت بصواريخها المستوطنات والتجمعات الإسرائيلية المحيطة بغزة، قبل أن يعلن مساء الاثنين عن إعادة تثبيت وقف النار بوساطة مصرية.

 

x