مندلبليت يشكل فريقاً موازياً لتدقيق ملفات التحقيق مع نتنياهو

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 07:02 مساءً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الإسرائيلية

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، أنشأ فريق محامين، من أجل فحص وتدقيق ملفات التحقيق مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في قضايا الفساد.

وأوضحت الصحيفة، أن الفريق الذي أنشأه مندلبليت، سيعمل إلى بموازاة فريق محامي النيابة العامة الإسرائيلية الذي ترأسه المحامية ليئات بن آري، والذي يرافق التحقيقات الجنائية التي تقوم بها الشرطة ضد نتنياهو.

وقالت الصحيفة، إن الفريق الموازي الذي أنشأه مندلبليت، سترأسه المحامية عميت مراري، نائبة المستشار القانوني للشؤون الجنائية، وسيضم الفريق كلاً من المحامين: ريعوت غوردون من دائرة الاستشارة والشريع، ويونتان كرمر من الدائرة الاقتصادية في النيابة العامة.

وبحسب الصحيفة، طالب مندلبليت، الفريق الموازي بالتدقيق في ملفات التحقيق، وطرح رواية مضادة للرواية الرائجة لدى فريق بن آري.

ووفقاً لصحيفة "هآرتس"، قال مسؤولون في وزارة القضاء الإسرائيلية، إن مهمة الفريق الموازي ليست التدقيق في الملفات من أجل "إثبات العكس"، مثلما حدث سابقاً أثناء التحقيق بشبهات فساد مع رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان؛ وإنما مساعدة مندلبليت في معالجة مواد التحقيق، حيث وُصف فريق المحامية مراري (رئيسة الفريق الثاني الموازي) بأنه "مجموعة تفكير"، مهمته التدقيق في وجهة نظر فريق المحامية بن آري (رئيسة الفريق الأول).

x