6.5 مليون شيقل لـ"ليفني" مقابل الانفصال عن حزب "العمل"

الثلاثاء 01 يناير 2019 - 08:21 مساءً بتوقيت القدس

عمر حامد ـ عكا للشؤون الإسرائيلية

سلط تقرير نشره موقع "كلكلست" العبري، المتخصص بالشؤون الاقتصادية، الضوء على المبالغ المالية التي ستحصل عليها زعيمة المعارضة ورئيسة حزب "الحركة" بانشقاقها عن حزب المعسكر الصهيوني برئاسة، أفي غباي.

ووفقاً للموقع، فإن "ليفني" ستحصل على تمويل انتخابي بقيمة 6.5 مليون شيقل، في حال قررت دخول الانتخابات المقبلة بأي قائمة كانت.

ووفقاً لقانون الانتخابات الإسرائيلي فإن كل حزب إسرائيلي سيحصل وصت تقديم اللوائح الانتخابية بتاريخ 21 فبراير 2019 على تمويل انتخابي بقيمة 1.16 مليون شيقل لكل عضو كنيست في الحزب، وبما أن حزب "الحركة" التي تقوده "ليفني" يضم 5 أعضاء كنيست فإن إجمالي المبلغ الذي ستحصل عليه هو 5.82 مليون شيقل.

ووفقاً للموقع، فإن ليفني ستستمر في الحصول على مبلغ مالي شهري بقيمة نصف مليون شيقل إلى حين انتهاء فترة ولاية الحكومة الحالية، حيث ستصل قيمة المبلغ الذي ستحصل عليه ليفني حتى الانتخابات المقبلة إلى 2 مليون شيقل.

وتشير التوقعات في المنظومة السياسية الإسرائيلية إلى أن ليفني ستحاول دخول انتخابات الكنيست المقبلة بالتحالف مع إحدى قوائم الأحزاب الجديدة مثل حزب "صمود إسرائيل" برئاسة الجنرال احتياط "بني غانتس".

x