نقص حاد في شاحنات وسائقي النقل الثقيل بالجيش الإسرائيلي

الأحد 06 يناير 2019 - 09:56 صباحاً بتوقيت القدس

عكا للشؤون الإسرائيلية – نائل عبد الهادي

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم الأحد، أن هناك نقص حاد في عدد شاحنات وسائقي النقل الثقيل بالجيش الإسرائيلي.

وكشفت الصحيفة العبرية، النقاب عن كتاب قدمه رئيس جمعية النقل الثقيل في "إسرائيل"، "جابي بن هروش"، إلى رئيس الأركان، حول وجود نقص في أعداد الشاحنات وسائقي النقل الثقيل في الجيش.

وقالت الصحيفة العبرية، إن كتاب بن هروش، جاء ليدعم تقرير مندوب الشكاوى السابق بالجيش، "يستحاك بريك"، حول وجود مشاكل في استعدادات الجيش، حول ما يتعلق بنقل المعدات الثقيلة.

وبحسب الصحيفة، أكد كتاب بن هروش، على ما جاء في تقرير بريك، حول وجود نقص حاد في القوى البشرية بالجيش الإسرائيلي، في أوقات الطوارئ، ووجود نقص 2000 سائق من سائقي الشاحنات المعدات لنقل المعدات الثقيلة بالجيش، وأن وزارة الجيش تعلم بهذا النقص.

ونقلت صحيفة معاريف، عن بن هروش قوله: "إن الوضع خطير، ولقد حذرت من هذه الأزمة الحادة عدة مرات على مدار العقد السابق، ولم يتم استخلاص العبري مما حدث خلال حرب لبنان الثانية، والحرب الأخيرة على غزة".

وأضاف بن هروش، "أن هناك نقص كبير، في عدد الشاحنات المعدة لنقل المعدات الثقيلة بالجيش الإسرائيلي، وان الجيش بحاجة إلى عدد كبير من شاحنات وسائقي شاحنات النقل الثقيل خلال ساعات الطوارئ، وان الشاحنات المتواجدة حاليا لدى الجيش، قديمة، وليست صالحة للعمل بالحرب".

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن هذا النقص، كان جزءا من تقرير مندوب الشكاوى السابق بالجيش، الذي ناقشته لجنة الخارجية والأمن بالكنيست، وفندته لجنة تحقيق أركانية خاصة من قيادة الجيش الإسرائيلي.

x